طرح عطاء          نعي فاضل          الشهيد الرائد منصور كريشان قائد كتيبة « ام الشهداء » يلقن الصهاينة دروسا في البطولة والشجاعة          اكراميات لاسر الشهداء          اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين تنظم ندوة بعنوان "التنظيمات المتطرفة وتاثيرها على الاردن"في مادبا          مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية تعلن أسماء الطلبة المرشحين للدراسة في كليات المجتمع الحكومية          الملك يزور قيادة الشرطة الخاصة ويستمع لعرض عن واجباتها          بعثات دراسيه          مديرعام المؤسسه يلتقي مع رئيس التنفيذي لشركة Roder الالمانيه          نعي فاضل     
تعديلات رواتب المتقاعدين العسكريين القدامى خلال أيام


 

 تنتهي اللجنة المكلفة بوضع تصور يعالج تجسير الفجوة بين رواتب المتقاعدين العسكريين السابقين ورواتب زملائهم من المتقاعدين الجدد، من دراستها النهائية خلال الايام القليلة المقبلة.
وسيتم الاعلان رسميا عن تلك التعديلات على رواتب المتقاعدين العسكريين القدامى ضمن احتفال يحظى بالرعاية الملكية السامية وسيقام في مؤسسة المتقاعدين العسكريين.
وتشمل التعديلات وفقا لمصادر موثوقة أسر شهداء القوات المسلحة ورواتب الورثة خاصة فيما يتعلق بمسألة انخفاض راتب المتقاعد العسكري الى أقل من الثلث في حالة وفاته، حيث ستتضمن التوصيات معالجة دقيقة وعادلة لهذه النقطة لضمان حياة كريمة لذوي المتقاعدين العسكريين، كما ستشمل كافة المتقاعدين الذين أحيلوا الى التقاعد قبل عام 2010 ومساواة رواتبهم بمن تقاعدوا بعد تلك السنة، وستأخذ بعين الاعتبار قضية المدة الزمنية التي قضاها المتقاعد في الرتبة العسكرية نظرا لتفاوت المدد الزمنية بهذا الشأن حيث ان البعض قضى سنوات اكثر من التي قضاها البعض الآخر في الرتبة ذاتها.
وفي هذا الاطار، قال مدير عام المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى اللواء الركن المتقاعد عبد السلام الحسنات إن زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين القدامى ستتراوح بين 20 الى 100 دينار على الراتب الاساسي الذي كان يتقاضاه المتقاعد.
وأضاف الحسنات لـ»الدستور» أن الزيادة التي ستطرأ على الرواتب ستؤدي الى مساواة رواتب المتقاعدين القدامى بالجدد، مشيرا الى أن هناك عدة أسس تم اعتمادها لهذه الغاية أهمها سنوات الخدمة وعدد أفراد الاسرة للمتقاعد.
وأوضح أن المتقاعد عام 1960 مثلا سيتقاضى نفس راتب المتقاعد بنفس الرتبة وسنوات الخدمة في العام 2011 مع احتمال حدوث اختلاف بسيط بحسب عدد أفراد الاسرة.
واشار الحسنات الى أن الزيادة ستختلف من متقاعد لآخر وفقا للاسس التي وضعتها اللجنة المكلفة بدراسة اوضاع المتقاعدين العسكريين القدامي وتحسين أوضاعهم المعيشية والتي تضم ممثلين عن وزارة المالية ومؤسسة المتقاعدين والدائرة المالية في القوات المسلحة.
وقال ان المساواة ستشمل جميع المتقاعدين العسكريين من القوات المسحلة والاجهزة الامنية ويزيد عددهم عن 158 الفا من جميع الرتب العكسرية بمن في ذلك الحاصلين على تقاعد اعتلال وانهوا سنوات الخدمة العسكرية المطلوبة، لافتا الى ان الزيادة لن تشمل متقاعدي الاعتلال الذين لم يكملوا المدة المحددة للتقاعد ولظروف صحية أو تعرضهم لاصابات خلال الخدمة احيلوا الى التقاعد. ورجح ان تنتهي اللجنة من اعمالها الاسبوع الحالي.
وبالنسبة لمطالب متقاعدي الاعتلال بالحصول على قرض الاسكان العسكري قال الحسنات انه تم قبل عدة سنوات صرف علاوة اسكان لهذه الغاية وهي تعوض القرض الذي يحصل عليه باقي المتقاعدين فيما تستفيد فئات التقاعد العسكري الاخرى من المنح الدراسية لابنائهم.
يشار الى ان المساواة في الرواتب تشمل ايضا ورثة المتقاعد المتوفى وسيتم البدء بتطبيق مساواة الرواتب اعتبارا من العام المقبل.
وتقدر تكلفة مساواة الرواتب بمبلغ يتراوح بين 70 الى 100 مليون دينار سنويا.
وتأتي الدارسة ومساواة الرواتب تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك الذي أوعز بإجراء دراسة شاملة للظروف التي يمر بها المتقاعدون العسكريون وأوضاعهم المعيشية وسبل توفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم في أسرع وقت ممكن.

 
الإسم  
التعليق  
 







تصويت
ما رايك في مؤسسة المتقاعدين العسكريين
Skip Navigation Links
الرئيسية
ايجاز المؤسسة
رؤيتنا
هدفنا
معرض الصور
Skip Navigation Links
إتصل بنا
 Powered By JordanCode , 2010 All Right Received  
انت الزائر رقم 613970